قوات الأمنة البحرينية تقتحم مقر جمعية 'الوفاق' المعارضة في المنامة

قالت "جمعية الوفاق الوطني" البحرينية المعارِضة، اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن اقتحمت مقرها في منطقة القفول بالعاصمة المنامة، وسيطرت عليه.

وقالت الجمعية في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن "قوات النظام البحريني مدجّجة بالسلاح تقتحم مقر الوفاق بمنطقة القفول" ، مؤكدة أن مقرّها أصبح تحت سيطرة قوات الأمن.

وأضافت أن "قوات النظام ما زالت تحاصر مقر الوفاق بمنطقة القفول بالعاصمة والمعلومات غامضة عمّا تقوم به هذه القوات داخل المبنى".

ويضم مقر الجمعية "متحف الثورة"، الذي يصوّر بانوراما الحراك الذي شهدته البحرين منذ 14 شباط/فبراير 2011.

و"جمعية الوفاق الوطني الإسلامية" من أكبر تنظيمات المعارضة البحرينية، وهي تطالب بمزيد من الإصلاحات الديمقراطية في البلاد. واعتقلت السلطات الأمنية البحرينية في 17 أيلول/سبتمبر 2013، القيادي في الجمعية خليل مرزوق، وأحالته الى النيابة العامة بتهمة "التحريض على الشغب"، قبل أن تفرج عنه يوم الخميس الماضي 24 تشرين الأول/اكتوبر.

وتشهد البحرين منذ شهر شباط/فبراير العام 2011 إحتجاجات شعبية متزايدة تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية، تقودها المعارضة الشيعية التي تتهمها السلطات بالولاء لإيران.

وتتعرّض الإحتجاجات الشعبية في البحرين الى قمع شديد من قبل السلطات الأمنية، وخصوصاً بعد دخول قوة من "درع الجزيرة" بقيادة السعودية الى البحرين لـ"حماية المنشآت الحيوية" وذلك بطلب من الحكومة البحرينية، وهو ما تصفه المعارضة بـ"الإحتلال السعودي" للبحرين.

 

×