×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ النائب العام يحيل للتحقيق بلاغاً يتهم باسم يوسف بـ 'تهديد الأمن والسلم الاجتماعي'

أمر النائب العام المصري، اليوم الاثنين، بإحالة بلاغ يتهم الإعلامي الساخر باسم يوسف بالعمل على إشاعة الفوضى وإثارة الفتنة وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي.

وقرَّر المستشار هشام بركات أن يتولى المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة التحقيق في بلاغ يتهم الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" الذي يُذاع على فضائية (سي.بي.سي) "بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي".

وأبلغت مصادر قضائية متطابقة مندوبي الصحافة أنه ورد في البلاغ أن "يوسف قام خلال عرض حلقة برنامجه الساخر، بالسخرية من الشعب المصري بأكمله والقوات المسلحة، والاستهزاء من كافة الرموز الوطنية الشريفة في المجتمع المصري دون احترام للأعراف والتقاليد".

وطالب البلاغ بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه يوسف وفتح التحقيق معه، "حيث أن ما تناوله في الحلقة يعاقب عليه القانون وفقاً للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات".

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج الذي يقدمه يوسف (39 عاماً) يوم الجمعة الفائت بعد توقف دام نحو أربعة أشهر، أثارت جدلاً واسعاً بين ملايين المتابعين، حيث رأى البعض أن ما تناوله يمثِّل "إهانة للشعب المصري وتطاولاً على القوات المسلحة وقادتها عبر الإيحاء بأن الجيش هو من يحكم مصر وليس الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور".

وبالمقابل رأى آخرون أن على الجميع تقبّل روح الدعابة التي يتسم بها "البرنامج" على نحو ما كانوا يتقبلونها حينما كان يسخر من حُكم الرئيس المعزول محمد مرسي.