×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نتانياهو: على الفلسطينيين الامتناع عن مطالبهم الوطنية والاعتراف بالحقوق القومية لاسرائيل

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل تسعى للسلام مع الفلسطينيين، ولكن عليهم الامتناع عن مطالبهم الوطنية والاعتراف بالحقوق القومية لاسرائيل.

وقال نتانياهو خلال اجتماع الحكومة الاسبوعي اليوم الاحد 27 اكتوبر ان اسرائيل "تسعى الى الوصول لاتفاق سلمي مع الفلسطينيين".

مضيفا: "ونصر على ان تعكس هذه الاتفاقية مصالح الدولة الاسرائيلية الحيوية المهمة، وقبل اي شيء، الدفاعية، بما فيها حماية حدودها الشرقية".

واعتبر ان "الفلسطينيين يجب ان يمتنعوا حتى نهاية المفاوضات عن جميع المطالب بما فيها المطالب الوطنية، والاعتراف بالحقوق القومية للشعب اليهودي في دولة اسرائيل"، رافضا بشدة تقسيم القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين. واوضح قائلا: "اننا نصر على اهمية عدم تقسيم القدس، وبالطبع على الامتناع عن حق العودة".

وأكد ان "الاعتراف باسرائيل دولتنا القومية يعتبر جزء لا يتجزأ من اعترافهم (الفلسطينيين) انه لا مطالب وطنية لديهم ولا حقوقا وطنية في دولة اسرائيل".

واشار الى انه "اوصل وجهة النظر هذه بدقة" لوزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال محادثاته معه في روما منتصف الاسبوع الماضي.

هذا واعتبر المحلل السياسي عبد الستار قاسم في حديث لـ"RT" من رام الله ان نتانياهو يتحدث من باب القوة "وجرأته تأتي من السلاح والقوة بينما الجانب الفلسطيني والعربي ضعفاء لذلك فهو يفرض ما يراه مناسبا".