×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ليبيا تعاقدت مع دول لتدريب جيشها وشرطتها

أعلن رئيس الحكومة الليبية، علي زيدان، أن بلاده وقعت عدة اتفاقيات مع عدد من الدول لمساعدتها في إعادة تأسيس جيشها وشرطتها.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عقده بطرابلس عقب إفتتاحه معرضاً للتمور الليبية، اليوم السبت، إن "حكومته وقعت مع نظيرتها الفرنسية خلال اليومين الماضيين اتفاقية لتدريب 3 آلاف شرطي، فيما بدأت فعلياً إرسال بعثات للتدريب العسكري في ايطاليا وتركيا وبريطانيا".

واضاف أن "العمل جارٍ وبالتعاون مع خبراء ومدربين عرب وأجانب لإعادة تأهيل معسكرات التدريب في بعض المدن الليبية لاحتواء ما بين 4 إلى 6 آلاف مجند جديد لتدريبهم عسكرياً وبشكل مركز".

وأشار زيدان الى أن ايطاليا ستشرع في تنفيذ الجزء الأول من الطريق الساحلي الذي يمتد من مدينة أمساعد على الحدود الليبية - المصرية إلى مدينة المرج خلال الأسبوعين القادمين.

يذكر أن هذا الطريق تم التوقيع على تنفيذه بين البلدين خلال عهد نظام القذافي الراحل، في إطار تعويض ايطاليا لليبيا عن فترة استعمارها لأراضيها ما يشكل أطول طريق ساحلي يمتد على المتوسط وبطول 2000 كلم تقريباً.

والى ذلك، رفض رئيس الحكومة الليبية التعليق على الدعوات التي تطلق لتطبيق الفدرالية وتشكيل حكومات للأقاليم في بلاده، وقال إن "الحكومة لم تعلق على إعلان برقة لأن ليبيا دولة ذات سيادة ولا يستدعي الأمر إثارة أية ضجة إعلامية حوله".

وأضاف أن "الحكومة تعرف متى تعلق ومتى تهتم"، مشيراً الى أن "جميع أهالي المنطقة الشرقية ضد تحويل برقة إقليماً فدرالياً".

 

×