×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العاهل الأردني يدشن ميناء الفوسفات بالعقبة ويؤكد أهمية جذب الاسثتثمار إلى البلاد

دشن العاهل الأردني، عبد الله الثاني، اليوم الخميس، توسعة ميناء العقبة للحاويات، وميناء الفوسفات الجديد بجنوب البلاد، مؤكداً أهمية العمل لتنفيذ المشاريع الإستراتيجية المستقبلية، وجذب الاستثمار، وإيجاد فرص عمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان العاهل الأردني دشن توسعة ميناء العقبة للحاويات، وميناء الفوسفات، أثناء زيارته إلى العقبة، التي أطلع خلالها أيضاً على محاور خطة عمل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المستقبلية، وعلى خطط شركة تطوير العقبة، قبيل اجتماعه مع مستثمرين محليين وعرب وأجانب.

ونقلت عنه تشديده على أهمية العمل بروح الفريق وبأعلى مستويات التنسيق بين جميع الجهات المعنية في مدينة العقبة، بما يخدم تنفيذ المشاريع الإستراتيجية المستقبلية، ويسهم في جذب الاستثمار، وينعكس إيجاباً على إيجاد فرص عمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

ووجه الحكومة إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء في العقبة في أقرب وقت لمناقشة مختلف السبل الكفيلة بمعالجة التحديات التي تواجه مختلف القطاعات هناك، والخطط الحكومية لتعزيز الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال فيها، معتبراً أن العقبة تحظى بميزة إستراتيجية اقتصادية كبيرة لمستقبل الأردن.

من جهته، أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور أن الحكومة ستنفذ توجيهات الملك في عقد لقاءات بين الوزراء والمسؤولين وممثلي المجتمع المحلي في العقبة، للاطلاع على أبرز الاحتياجات والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

ولفت النسور إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق رؤى الملك في توفير بيئة استثمارية جاذبة، تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين.

 

×