×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

حزب العمال الكردستاني يهدد بإعادة مقاتليه الى تركيا

اتهم حزب العمال الكردستاني اليوم الأربعاء الحكومة التركية بإعاقة عملية السلام الخاصة بوقف القتال بين الجانبين وهدد بإعادة قواته الى تركيا اذا استمرت سياسة "انكار " وجود الأكراد.

ونقل موقع (السومرية نيوز) عن مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب ديار قامشلو قوله ان "حزب العمال نفذ مسؤوليته تجاه عملية السلام من خلال الاستجابة لنداء الزعيم عبد الله أوجلان بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى وسحب المسلحين من الأراضي التركية"، محملا الحكومة التركية المسؤولية " في حال وصول عملية السلام إلى طريق مسدود".

واتهم قامشلو الحكومة التركية "ببناء قواعد عسكرية" وتعزيز" قواتها في المناطق التي إنسحب منها مسلحونا"، مشيرا الى ان "هذه الحكومة لم تعلن لحد الآن وبشكل رسمي وقف العمليات العسكرية ضدنا".

وقال ان "هذه المواقف تثبت رغبة الحكومة التركية في إعاقة عملية السلام"، مضيفا ان "القضية الكردية في الشرق الأوسط وصلت إلى مرحلة لا يستطيع أحد إنكارها".

وأكد ان حزب العمال الكردستاني مستعد"من الناحية السياسية والعسكرية والتعبئة الجماهيرية للدفاع عن وجود الشعب الكردي وحقوقه"، مهددا بـ"اعادة قواتنا الى تركيا اذا استمرت سياسة انكار وجود الكرد".

ودعا قامشلو الى "الاعتراف بوجود 25 مليون كردي في تركيا"، موضحا ان "حزمة الإصلاحات التي قدمتها الحكومة التركية مؤخرا لم تكن سوى مراوغة ومحاولة لكسب ود الكرد لتأييد حزب (رئيس الوزراء رجب طيب) أردوغان خلال الإنتخابات المقبلة".

يذكر ان مسلحي حزب العمال الكردستاني بدأوا منذ مايو  الماضي، بالانسحاب إلى شمال العراق في إطار وقف إطلاق النار ومبادرة زعيم الحزب عبد الله أوجلان للسلام، إلاّ أن الحزب أعلن في أغسطس الماضي، وقف سحب مسلحيه من تركيا،مبررا ذلك بعدم اتخاذ الحكومة التركية أي خطوات تجاه عملية السلام، مؤكدا التزامه بقرار وقف النار الذي أعلنه في 21 مارس 2013، استجابة لنداء أوجلان.

 

×