×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أكثر من 350 ألف مغربي يعيشون في الجزائر بطريقة غير شرعية

أعلن مصدر حكومي جزائري، اليوم الأحد، أن أكثر 350 ألف مغربي يعيشون ويعملون في الجزائر بطريقة غير شرعية.

ونقل الموقع الإخباري الجزائري الخاص "كل شيئ عن الجزائر"، عن المصدر قوله إن أكثر من 350 ألف مغربي يعيشون على الأراضي الجزائرية من دون أية وثيقة تسمح لهم بالإقامة، مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء يتحدرون من شرق المغرب الذي يشهد أزمة اقتصادية بسبب الحدود البرية المغلقة من طرف الجزائر.

وكان نائب رئيس الوزراء الجزائري ووزير الداخلية السابق نور الدين زرهوني كشف أن خسائر المغرب الإقتصادية جراء غلق الجزائر الحدود البرية معه منذ العام 1994 تقدر بـ 4 مليارات دولار أمريكي سنويا، بسبب تأثر التجارة والسياحة معا.

ويعمل المغاربة بوجه خاص في مجالات الزراعة والبناء.

وكان رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الأولى في البرلمان) محمد العربي ولد خليفة صرح أخيرا أن بلاده ليست لديها مشاكل مع المغرب ولا أطماع في الصحراء الغربية التي يتنازع عليها المغرب مع جبهة البوليساريو منذ خروج إسبانيا من الإقليم الصحراوي عام 1975.

وأوضح أن علاقة البلدين "تعود إلى قرون وقرون".

وقرر البلدان العام الماضي إجراء سلسلة من المباحثات "الصريحة والصادقة" بخصوص مستقبل العلاقات بينهما في ظل الخلافات التي تسببت في توتيرها بسبب قضية الصحراء الغربية وغلق الحدود البرية وقضايا تتعلق بالتهريب وأمن الحدود وممتلكات الجزائريين المصادرة منذ العام 1975.

 

×