×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العراق/ مجهولون يذبحون أربعة من عائلة يزيدية بمحافظة نينوي

قال مصدر في الشرطة العراقية بمحافظة نينوى اليوم الجمعة ،أن مجموعة مسلحة ذبحت أربعة اشخاص من أسرة يزيدية داخل منزلهم بغرب الموصل.

ونقل موقع (السومرية نيوز ) عن المصدر قوله ان "مسلحين مجهولين اقتحموا، اليوم، منزلا سكنيا يعود لأسرة يزيدية في قرية تل القطب القديم بقضاء سنجار (120 كم غرب الموصل)، وقاموا بذبح الام وابنتيها وابنها".

وتعرض أبناء الطائفة الإيزيدية في العراق بعد العام 2003، إلى عمليات استهداف منظمة وخاصة في المناطق ذات الأغلبية الإيزيدية، إذ شهدت حوادث عنف تتمثل غالبيتها بتفجيرات تستهدف تجمعات أفراد الطائفة، فضلاً عن تعرض العديد منهم للخطف والهجمات المسلحة،

وكانت عملية استهداف مجمعين سكنيين في قضاء سنجار سنة 2007، التي أسفرت عن مقتل أو إصابة أكثر من ألف شخص وتدمير مئات المنازل، أبرز الهجمات التي تعرض لها أتباع الديانة الإيزيدية خلال السنوات الماضية.

يشار الى أن الديانة الإيزيدية هي بقايا ديانة شرقية قديمة لا تزال تحتفظ ببعض التقاليد والعقائد التي تعود لشعوب وادي الرافدين في القدم، ويصل عدد معتنقيها في العراق إلى أكثر من نصف مليون نسمة، ويسكن معظمهم في مناطق تابعة لمحافظتي نينوى ودهوك كسنجار، وشيخان، وتلكيف، وبعشيقة، وسيميل، وزاخو، إضافة إلى وجود نحو 20 ألف إيزيدي هاجروا من البلاد في بداية التسعينيات إلى أوروبا ويتمركزون بغالبيتهم في ألمانيا والسويد. ويعد معبد لالش الذي يقع في منطقة شيخان المركز الديني المقدس لمعتنقي هذه الديانة.

في غضون ذلك قتل شرطي وأصيب اثنان بجروح بهجوم استهدف اليوم الجمعة نقطة تفتيش أمنية غرب الموصل.

وقال مصدر أمني محلي إن"مسلحين مجهولين هاجموا، بأسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في حي الرسالة غرب الموصل صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح".

 

×