×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية/ احباط محاولة تهريب 141 كلاشينكوف و23 مسدّساً على الحدود مع اليمن

تمكّن حرس الحدود السعودي من إلقاء القبض على 6 مهرّبين على الحدود مع اليمن، قبيل أن يتمكنوا من تهريب 141 رشّاش كلاشينكوف و23 مسدساً.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبد الله بن محفوظ، إن قوات حرس الحدود بالمنطقة "نجحت في إحباط تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والمخدرات الى المملكة، بعد رصد واسطة (وسيلة نقل بحري) يقودها 6 أشخاص من جنسية عربية في منطقة فرسان (جنوب)، بداخلها 141 رشاش كلاشينكوف، و23 مسدساً بلجيكياً، إضافة الى 10 كيلوغرامات من القات".

وأوضح أن حرس الحدود تمّكن من "رصد هدف على شاشة الرادار عبارة عن واسطة متجهة من الجنوب للشمال داخل المياه السعودية"، موضحاً أنه على الفور تم توجيه دورية بحرية الى الهدف المعني.

وأضاف أنه "عند مشاهدة الهدف للدورية لاذ بالفرار، وتمَّت مطاردته وإطلاق بعض الطلقات التحذيرية عليه، إلى أن تم فرض السيطرة الأمنية والقبض على الواسطة".

وقال العميد محفوظ إنه بتفتيش الواسطة وُجِد داخلها 6 أشخاص من جنسية عربية، كما وُجِد بداخلها أيضاً عدد 141 رشاش كلاشينكوف، و23 مسدساً بلجيكياً، و10 كيلوغرامات من القات (المخدّر)، وبوصلة، واحدة و6 جوالات، و7 شرائح، وجوالين ثريا مع 3 بطاريات، وواحد جهاز GPS.

وعادة ما تعلن السلطات السعودية عن إلقاء القبض على مهرّبين للسلاح خاصة على الحدود مع اليمن التي تمتد لحوالي 1500 كيلومتر.

 

×