×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

حماس تنفي أنباء عن نية مشعل مغادرة الدوحة

نفت حركة حماس" اليوم الأحد، أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام عن نية رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، مغادرة العاصمة القطرية الدوحة.

وقال القيادي في "حماس"، صلاح البردويل، " ما أثير عبر الإعلام عن نقل مشعل مقر إقامته من الدوحة لعاصمة أو دول أخرى غير صحيح".

وكانت صحيفة "السفير" اللبنانية نقلت عن مصادر فلسطينية إن مشعل يبحث عن مكان إقامة بديل عن الدوحة بعد تسلمه رسالة من قيادة حماس في غزة، كتبها القيادي محمود الزهار، تطلب منه مغادرة الدوحة غداة تصريح رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بشأن تعديل مبادرة السلام العربية والموافقة على مبدأ تبادل الأراضي.

وذكرت أن مصر رفضت إقامة مشعل على أراضيها، فيما لم ترد السودان حتى الآن إيجاباً أم سلباً، بينما الأردن رحبت بالطلب مشترطة عدم ممارسة مشعل أي نشاط سياسي على أراضيها، حاله كحال قياديين آخرين من حماس في عمان.

غير أن البردويل قال أن "مشعل باق في الدوحة، وقرار نقله أو توجهه لدولة أخرى له اعتبارات وتحركات داخلية تتعلق بالحركة".

وكان مشعل زار أنقرة فيما من المقرر أن يزور خلال الأيام المقبلة طهران بعد انفراج العلاقة بين الجانبين اثر تأزمها على خلفية الأزمة السورية.

وقال البردويل إن زيارة مشعل المرتقبة "تأتي في إطار جولة لبعض الدول ومنها إيران لوضع النقاط على الحروف في ما يتعلق بما تتعرض له القدس من مخاطر".

 

×