كيري في لندن لبحث ملف ايران مع اشتون وسوريا مع الابراهيمي

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الوزير جون كيري يزور الاحد والاثنين لندن حيث سيعقد لقاء مع نظيرته الاوروبية كاثرين اشتون يتمحور حول الملف النووي الايراني، كما سيجري محادثات حول الازمة السورية مع المبعوث الاممي لسوريا الاخضر الابراهيمي.

وقد وصل كيري فجر الاحد الى لندن آتيا من كابول في ختام جولة في آسيا استمرت عشرة ايام.

وسيتناول الغداء مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون كما صرح مسؤول في الخارجية الاميركية يرافق كيري، وبعض الصحافيين.

ومن المتوقع ان يركز كيري واشتون في محادثاتهما بعيدا عن الكاميرات، على الملف النووي الايراني قبل الجولة الجديدة من المفاوضات المرتقبة في جنيف الثلاثاء والاربعاء.

وستضم هذه المحادثات الى اشتون، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وكبار المسؤولين في دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين وروسيا اضافة الى المانيا).

وتوفد الولايات المتحدة التي تأمل التوصل الى حل دبلوماسي لتسوية الملف النووي الايراني، نائبة وزير خارجيتها للشؤون السياسية وندي شرمان.

ويوم الاثنين سيجتمع كيري في الصباح مع الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا. كما سيتوجه المسؤولان ببضع كلمات الى الصحافة بحسب وزارة الخارجية الاميركية.

ومن المتوقع ان تتمحور محادثاتهما حول التحضير لمؤتمر سلام بات معروفا باسم جنيف 2 ليضم الى طاولة واحدة النظام السوري والمعارضة. ويأمل الابراهيمي انعقاد هذا المؤتمر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.