×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: تجديد اعتقال القيادي الشيعي محمد الدريني للمرة السابعة

صدر قرار قضائي مصري اليوم السبت بتجديد توقيف القيادي الشيعي محمد الدريني للمرة السابعة مدة 15 يوما على ذمة التحقيق .

ويجري التحقيق مع الدريني بتهم " حيازة بندقيتين آليتين وذخيرة، وتسجيل فيديو إعلامي وهو يحمل السلاح، بقصد استخدامه فى عمل طائفي".

وقالت مصادر قضائية ان الدريني" اعترف أمام وكيل نيابة الهرم، عمرو صفوت خلال التحقيقات بأنه اشترى بندقيتين آليتين و28 طلقة من بدو سيناء، واستعان بالصحفي إبراهيم الدسوقي، مدير مكتب وكالة الشرق الأوسط، وطلب منه الحضور إلى منزله لتصوير فيديو هام يمثل سبقا صحفيا له".

واضافت المصادر انه حينما وصل الصحفي إلى المنزل قال له الدريني "إنه يريد تصوير فيديو وهو يحمل السلاح، بقصد أن يبلغ فيه رسالة إلى الرئيس ( المصري المعزول محمد )مرسي ، قبل عزله من الحكم بأنه إذا توانى فى الدفاع عن الأقليات وحماية الحرية الدينية، فأنه وغيره من الشيعة قادرون على الدفاع عن أنفسهم، وذلك بعد أحداث قتل 4 من الشيعة داخل قرية أبو مسلم بالجيزة والتمثيل بهم داخل القرية".

وقال خلال التحقيقات " إنه إضطر إلى جلب السلاح والتفكير فى تسجيل الفيديو، بعد تلقيه تهديدات بالقتل كقيادى شيعي، وخاصة أنه أبلغ وزارة الداخلية عن تلقيه تلك التهديدات المستمرة إلا أن قوات الأمن لم تتخذ أى إجراء لحمايته وضبط أصحاب رسائل التهديد".

لوأضاف "أنه لم يكن ينوي تنفيذ أى عمل إجرامي بالسلاح، ولكن فقط تصوير الفيديو المطلوب، وإذاعته".