×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ وزارة التضامن الاجتماعي تُعلن رسمياً حل جمعية الإخوان المسلمين

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، اليوم الأربعاء، رسمياً حل "جمعية الإخوان المسلمين" لمخالفتها قانون الجمعيات الأهلية.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، إنه "طبقاً للإجراءات المنصوص عليها في المادة 42 من قانون الجمعيات الأهلية، فإنه تم إحالة مخالفات الجمعية إلى لجنة الشؤون القانونية باتحاد الجمعيات، والتي أصدرت قرارها بالإجماع بحل جمعية الإخوان، بعد التأكد من انتهاجها للمخالفات".

وأضافت أن من المخالفات التي ارتكبتها جمعية الإخوان المسلمين لجوء عناصرها " إلى العنف، واستخدام مقر الجمعية لتخزين السلاح وإطلاق الرصاص الحي لإصابة وقتل العديد من المواطنين".

وأشارت الوزارة إلى أنها "استدعت القائمين على الجمعية لسماع أقولهم في ما نُسب إلى الجمعية وأعضائها، إلا أنهم تغيبوا عدة مرات، ولذلك أصبح من حق الوزارة حل الجمعية".

وأضافت "في يوم 23 سبتمبر صدر حكم القضاء المستعجل بحظر تنظيم الإخوان، وكذلك حظر جمعية الإخوان والتحفظ على أموالها وإدارتها، ولذلك قرر رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة لتنفيذ حكم المحكمة، وتكليف وزير التضامن الاجتماعي بحل الجمعية، وبناءً على ذلك اتخذت الوزارة قرارها النهائي بحل الجمعية".

يشار الى ان جمعية الاخوان المسلمين كانت قد حظرت في عهد الملك الراحل فاروق،ثم في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

×