×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مقاتلات سلاح الجو تشارك المصريين احتفالاتهم بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر

حلَّقت مقاتلات ومروحيات سلاح الجو المصري فوق أجواء القاهرة، مساء اليوم الأحد، مشاركة المواطنين احتفالات بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر في الحرب مع إسرائيل.

واكتظ ميدان "التحرير" ومحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي والميادين الرئيسية بالقاهرة والمحافظات بملايين المصريين الذين توافدوا منذ الصباح للاحتفال بذكرى مرور 40 عاماً على انتصار مصر في حرب أكتوبر المجيدة،

وقدَّمت فرق الفنون الشعبية بميدان التحرير فواصل من رقصات تعبِّر عن تنوع الثقافات الساحلية والبدوية والريفية في مصر، مع إذاعة أغنيات وطنية.

فيما عزَّزت عناصر الجيش مدعومة بآليات مدرعة من تواجدها على مداخل الميادين ومناطق عدة بالعاصمة، خشية امتداد مواجهات بين عناصر الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الذين يحاولون الوصول إلى مناطق الاحتفالات ما يؤدي إلى اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وكان مئات من المواطنين احتشدوا، صباح اليوم، بميداني "التحرير"، و"عابدين" بوسط القاهرة وبمحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي شمال العاصمة، في بداية احتفالات شعبية ورسمية تتواصل طوال اليوم بالذكرى الـ 40 لانتصارات مصر في حرب أكتوبر.

كما توافد مئات آخرون إلى الحدائق العامة والمتاحف التي فتحت أبوابها اليوم للجمهور بالمجان في إطار الاحتفالات بالذكرى التي تمتد إلى المساء باحتفالية فنية تقام بأحد مقار القوات المسلحة بحضور الرئيس المصري المؤقت المستشار، عدلي منصور، ورئيس مجلس الوزراء، حازم الببلاوي، ونائبه الأول وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

وانتشرت عناصر من الجيش والشرطة مدعومة بآليات مدرعة على مداخل الميادين والقصور الرئاسية، وأمام مقار الحكومة والبرلمان والوزارات الهامة والهيئات والمصالح الحيوية، تحسُّباً لوجود عناصر مندسة تحاول إفساد الأجواء الاحتفالية في ضوء دعوة ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي بالتظاهر اليوم للمطالبة بـ"عودة الشرعية والرئيس المنتخب للحُكم".