×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ آلاف من أنصار مرسي يتظاهرون ضد الجيش والشرطة

تظاهر بضعة آلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم الأحد، بعدة أحياء في القاهرة، مردّدين هتافات مناهضة لقادة الجيش والشرطة، وأطلقت عناصر من الشرطة الغاز المسيل للدموع للحيلولة دون وصولهم إلى الميادين الرئيسية.

وانطلقت عدة مسيرات تضم بضعة آلاف من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وتيارات متشددة تناصر الرئيس المعزول محمد مرسي، عصر اليوم، من أمام مساجد رئيسية في أحياء "مدينة نصر"، و"المعادي"، و"حلمية الزيتون"، و"الدقي"، و"الجيزة"، في بداية مظاهرات للمطالبة بما أسموه "عودة الشرعية الرئيس المنتخب".

وحمل المتظاهرون صوراً للرئيس المعزول، ولافتات تندِّد بما يعتبرونه "الانقلاب العسكري على الشرعية"، ورددوا هتافات مناهضة لقادة الجيش وزارة الداخلية، فيما قامت عناصر من قوات الأمن المركزي بإطلاق الرصاص الصوتي والغاز المسيل للدموع خاصة في حي الدقي (جنوب القاهرة) للحيلولة دون وصول المسيرة إلى كوبري (جسر) الجلاء المؤدي إلى ميدان التحرير خشية وقوع مصادمات مع عشرات الألاف من المواطنين يحتفلون بالذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر.

كان ما يُسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي دعا إلى مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد في ذكرى حرب أكتوبر، لمطالبة النظام الحاكم بما يسمونه "عودة الشرعية وعودة الرئيس المنتخب إلى الحُكم".