×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش المصري يهنئ الشعب بالذكرى الأربعين لـ'انتصارات أكتوبر'

هنَّأت القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، الشعب المصري بالذكرى الأربعين لـ"انتصارات أكتوبر"، مجدّدة تعهّدها بالتضحية من أجل الوطن.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلّحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، في رسالة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، إن "القوات المسلحة المصرية يسعدها أن تتقدم إلى الشعب المصري العظيم وأبنائه الأوفياء قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلّحة، بأحرّ التهاني وأسعد الأماني بالعيد الأربعين لذكرى السادس من أكتوبر المجيد".

وأضاف علي، أنه "يُشرِّف القوات المسلّحة أن تجدّد عهدها بأن تظل على يقظتها ووعيها وعزمها وكفاءتها وسخائها فى العطاء والفداء والتضحيات".

وفي سياق متصل، حذَّر الأزهر الشريف، في بيان مقتضب أصدره اليوم، من أن أي محاولة لإفساد الاحتفال بذكرى "انتصارات أكتوبر" إنما تمثِّل خروجاً على روح الوطنية وما سمّاه "عقوق الوطن"، هو أمر يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي وجميع الأديان.

وقدَّم الأزهر التهنئة للشعب المصري بمناسبة احتفالات السادس من أكتوبر "التي أعاد فيها الشعب المصري ببسالة قواته المسلحة العزة والكرامة للأمة العربية والإسلامية كلها".

وأضاف أن الجيش المصري "ألقى على العالم درساً حضارياً في الفداء والتضحية والإبداع".

وتحل في مصر غداً الأحد، الذكرى الأربعين لـ"انتصارات أكتوبر المجيدة"، ذكرى الحرب مع إسرائيل التي جرت في تشرين الأول/اكتوبر عام 1973، وتقوم مقاتلات الجيش بعروض جوية تحية لأرواح شهداء الحرب.

 

×