×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

المالكي يدعو الى تعاون دولي واقليمي مع بلاده في مواجهة الارهاب

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأربعاء، حاجة بلاده إلى تعاون دولي وإقليمي لملاحقة الارهاب الذي سلب الامن واضرّ بالسلام الدولي وخلق مناخات خطيرة على أمن العالم.

وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية اليوم الاربعاء ان" الإرهاب استفاد من الانقسامات الدولية وبالذات الانقسامات التي تعيشها المنطقة العربية والاسلامية، هذه التي صنعت فجوة خطيرة عشعش فيها الارهاب والارهابيون وانتعشت فيها كلمة الارهاب، وعدم وجود التعاون الجاد البناء داخل البلد الواحد وبين الدول والبلدان المتضررة من آفة الارهاب".

ولاحظ ان "هذا التعاون وبشكل ملحوظ، قد تعطل على خلفيات وحسابات كلها خاطئة، كل هذه الحسابات لاتعطي ثمارا في مواجهة الارهاب ان كانت حسابات طائفية او حسابات اقليمية او سياسية او صراعات اقتصادية ".

وقال إن العراق على استعداد مع كل دول العالم التي تحمل همّ السلام العالمي والأمن الدولي"للتعاون والمواجهة باقصى درجات القوة والتصدي للارهابيين الذين يريدون ان يعمموا كل العمليات الارهابية والقتل على خلفية تكفيرية".

وقال مخاطبا الشعب العراقي "رغم الجراحات والاعمال الاجرامية التي يقوم بها الارهاب في استهدافه للابرياء، الاّ اننا لازلنا نملك زمام المبادرة ولاننا لازلنا نلاحق القتلة وما يسقط منهم في يد الاجهزة الامنية الكثير وستستمر عمليات ثأر الشهداء والملاحقات والاختراقات لهذه التنظيمات الارهابية".