×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السيسي يدعو المصريين إلى العمل لإنهاء المرحلة الانتقالية وفقاً 'لخارطة المستقبل'

دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، المصريين جميعاً إلى العمل من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد وفقاً لخارطة المستقبل التي أجمعت عليها القوى الوطنية المصرية.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها مساء اليوم بمسرح الجلاء للقوات المسلّحة خلال ندوة تثقيفية عقدت بمناسبة الذكرى الأربعين لـ"انتصارات أكتوبر"، ضرورة أن يدرك جميع أبناء الشعب المصري حجم المشكلات التي تواجه المجتمع، والتي تستوجب الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية وفقاً للإجراءات المُتفق عليها بخارطة المستقبل والتي أجمعت عليها القوى الوطنية.

وأضاف أن الخارطة يجب أن تكون محلاً للتوافق لسرعة العودة الى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي .

وكانت القوى السياسية والدينية في البلاد توافقت على "خارطة مستقبل" تم الإعلان عنها مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت كان أبرز بنودها تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وأن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العُليا رئاسة البلاد بشكل مؤقت إلى حين إجراء انتخابات رئاسية ونيابية.

وطالب السيسي رجال القوات المسلحة بالانتباه "لمحاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب الي صراع ديني وحرب على الإسلام"، مستنكراً الدعوات التي تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية.

واستطرد قائلاً إن "من يدعون إلى ذلك لا يدركون أنها دعوات تهدف الى تدمير مصر"، مشدّداً على أن القوات المسلّحة حريصة على ألا تُراق قطرة دم مصرية واحدة.

ووجه وزير الدفاع المصري التحية لـ"أسر شهداء ومصابي حرب أكتوبر، ولرجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على الحدود وفي الشوارع والميادين لحماية أمن مصر وشعبها"، ومؤكداً أن "مصر وشعبها أمانة في رقابهم جميعاً، وأن أمن مصر مسؤولية كل ضابط وصف ومجند بالقوات المسلحة والشرطة".

وأكد، خلال الندوة التي حضرها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وقادة القوات المسلحة والشرطة، أن "الاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر هو احتفال بانتصار العرب جميعاً الذين وقفوا إلى جوار مصر في هذه الايام العصيبة" .

وتحتفل مصر هذه الأيام بالذكرى الأربعين لـ"انتصارات أكتوبر المجيدة" إحياءً لذكرى الحرب مع إسرائيل التي جرت في اكتوبر عام 1973، وتقوم مقاتلات الجيش بعروض جوية تحية للذكرى وتحية لأرواح شهداء الحرب.