×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

منتدى البحرين لحقوق الانسان ينتقد الأحكام الصادرة بحق معارضين بحرينيين

انتقد منتدى البحرين لحقوق الإنسان اليوم الاثنين الحكومة البحرينية بسبب "توظيف القضاء" في معاقبة المعارضين من السياسيين والناشطين الحقوقيين.

وقال المنتدى في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه " إن سيادة القانون يتم انتهاكها وتقويضها جراء خضوع القضاء إلى الولاية السياسية للحكومة".

واعتبر المنتدى الأحكام التي صدرت أمس واليوم بحق المتهمين في (خلية 14 فبراير) والمتهمين بقضية التفجير بمنطقة الدراز وآخرين في قضايا أخرى والتي تراوحت بين 5-10-15 عاماً بأنها "أحكام غير قانونية ومحاكمات غير عادلة كونها فاقدة للنزاهة والاستقلالية خصوصاً في غياب الضمانات الضرورية للدفاع عن المتهمين، إضافة لاعتماد هذه المحاكمات على اعترافات تم انتزاعها تحت التعذيب الممنهج الذي ينتشر في مراكز التحقيق والسجون".

وحذر المنتدى مما وصفه بـ"على الأخطار المحدقة التي تحيق بوحدة المجتمع جراء إصدار أحكام بموجب قانون الإرهاب وقانون العقوبات الذي لا يتوافق مع المواثيق والعهود الدولية" .

ودعا المجتمع الدولي الحقوقي، وبالأخص الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان "إلى الضغط على الحكومة البحرينية لإيقاف هذه المحاكمات التي تحمل في أحكامها اضطهاداً سياسياً وتجاوزات قانونية خطيرة".

 

×