×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدنمارك تسمح لرعاياها بالسفر إلى المناطق السياحية في مصر

أعلنت السفارة الدنماركية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن السلطات الدنماركية سمحت لمواطنيها بالسفر إلى مصر لزيارة المناطق السياحية بمدن البحر الأحمر.

وقالت السفارة، في بيان صحافي أصدرته اليوم، إنه "وفقاً للتعديل الذي قامت به وزارة الخارجية الدنماركية بنصائح السفر إلى مصر بتاريخ 24 سبتمبر الجاري، يُسمح بالسفر إلى المناطق السياحية على طول البحر الأحمر وخليج العقبة".

وأشارت إلى أن أول رحلة طيران عارض (شارتر) تُقل سائحين دنماركيين ستصل إلى مدينة شرم الشيخ (مركز محافظة جنوب سيناء) يوم 5 أكتوبر المقبل وسوف تتبعها رحلات إلى كل من "الغردقة" و"طابا" و"شرم الشيخ" يوم 12 أكتوبر.

وأضافت السفارة أن الإعلام الدنماركي أكد تطلع المواطنين الدنماركيين إلى العودة لزيارة مصر مرة أخرى وقضاء إجازاتهم بها.

وكانت عشرات الدول أصدرت تحذيرات لمواطنيها من خطورة السفر إلى مصر بالنظر إلى الأوضاع الأمنية المتردية التي شهدتها البلاد خلال العامين الأخيرين، وتزايدت أعداد الدول التي أصدرت تلك التحذيرات عقب أحداث العنف التي شهدتها البلاد عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، ما أدى إلى تأثيرات خطيرة على الاقتصاد المصري الذي يعتمد على عائدات السياحة كأحد مصادر الدخل القومي إلى جانب عائدات قناة السويس، والبترول، وتحويلات المصريين في الخارج.

وقد شهدت الآونة الأخيرة قيام عدد من الدول بإلغاء تحذيرات رعاياها من السفر إلى مصر، وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع، في مقابلة متلفزة، أن 12 دولة ألغت التحذيرات.