×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأردن: اعتقال 10 من عناصر التيار السلفي الجهادي أثناء محاولتهم التسلّل الى سوريا

أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 10من عناصره خلال محاولتهم الدخول إلى سوريا عبر أحد المنافذ غير الشرعية بين البلدين.

وقال قيادي بارز في التيار طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت خلال أسبوع 10 من إخوننا المجاهدين كانوا في طريقهم إلى درعا جنوب سوريا للجهاد في سبيل الله، وذلك في أحد المنافذ غير الشرعية بين البلدين".

وأوضح أن أعمار الذين اعتقلوا تتراوح ما بين 25 ـ 30 عاماً.

ولم يعطِ القيادي المزيد من التفاصيل.

وكان التيار السلفي الجهادي في الأردن، أعلن في وقت سابق اليوم، أن الأجهزة الأمنية الأردنية شنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف عناصره في 3 محافظات من البلاد، طالت نحو 20 عنصراً كانوا ينوون الذهاب إلى سوريا للمشاركة في القتال.

وقال قيادي بارز في التيار طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الأجهزة الأمنية شنّت خلال الأيام القليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة بين صفوف التيار السلفي الجهادي من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 الى 30 عاماً".

وأوضح أن الحملة "أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 20 سلفياً كانوا يعتزمون الذهاب إلى مدينة درعا جنوب سوريا لمقاتلة القوات الحكومية".

وأشار القيادي إلى أن "حملة الاعتقالات كانت مركّزة في محافظات عمّان والزرقاء (شمال شرق العاصمة) وإربد (شمال البلاد)".

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت في أغسطس الماضي 11 عنصراً من عناصره خلال محاولتهم الدخول إلى سوريا عبر أحد المنافذ غير الشرعية بين البلدين .

ويوجد على طول الحدود الأردنية ـ السورية التي تبلغ مساحتها (370 كيلو متراً) حوالي 40 منفذاً غير شرعي.