×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تستضيف الاجتماع الوزاري العربي - الأفريقي للتنمية الزراعية والأمن الغذائي

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء القادم، الاجتماع الوزاري الثاني العربي - الأفريقي المشترك للتنمية الزراعية والأمن الغذائي، والذي يناقش الاستثمارات العربية الزراعية في أفريقيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم السبت ان "الاجتماع الذي تنظمه وزارة الزراعة، حول الاستثمارات العربية الزراعية في أفريقيا، سيناقش خطة العمل المشترك للتنمية الزراعية والأمن الغذائي والتحديات التي تواجه التنفيذ، وفرص الاستثمار البينية في المنطقتين العربية والأفريقية، والسياسات المقترحة لتفعيل تنفيذ خطة العمل المشترك وتعزيز تدفقات الاستثمار بين المنطقتين".

وسيشارك في هذا الاجتماع وزراء الزراعة العرب، ووزراء الزراعة في الاتحاد الأفريقي، وبعض المنظمات الدولية والأفريقية والعربية، والاتحادات العربية.

وأشارت الى أنه سيسبق الاجتماع الوزاري اجتماع كبار المسؤولين يومي الأحد والاثنين لاستعراض التطورات والمستجدات للإستراتيجيات الخاصة بدعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي في المنطقتين، وإقرار القرارات والتوصيات الداعمة لذلك.

وسيتم في الاجتماع الوزاري بحسب الوكالة اعتماد هذه القرارات والتوصيات ورفعها لاجتماع القمة العربية - الأفريقية والتي ستعقد في دولة الكويت في نوفمبر القادم 2013.

ويعقد الاجتماع الذي تنظمه جامعة الدول العربية، تحت شعار "تعزيز التعاون العربي الأفريقي من خلال دعم استدامة الاستثمار في الزراعة والأمن الغذائي في نطاق خطة العمل المشترك"، وتستضيفه وزارة الزراعة السعودية.

ويشارك اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يتخذ من عمان مقرا له، في الاجتماع الوزاري العربي - الأفريقي الثاني للتنمية الزراعية والأمن الغذائي بوفد يضم رئيس الاتحاد حمدي الطباع، والامين العام للاتحاد ثابت الطاهر.

 

×