×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الامارات تستدعي سفيرها في تونس احتجاجا على دعوة المرزوقي للافراج عن مرسي

استدعت الامارات العربية المتحدة سفيرها في تونس احتجاجا على دعوة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الى الافراج عن الرئيس المصري الاسلامي المعزول محمد مرسي، وفق ما نقلت وسائل الاعلام المحلية السبت.

وذكرت وكالة انباء الامارات الرسمية ان وزارة الخارجية في ابو ظبي استدعت السفير في تونس سالم القطام "للتشاور حول المستجدات الاقليمية والعلاقات بين البلدين".

لكن صحيفة الخليج الاماراتية قالت من جهتها ان تصريحات المرزوقي "كانت تدخلاً فجاً وغير مدروس في شأن دولة ذات سيادة بحجم مصر، اضافة الى انها تشكيك في إرادة الشعب المصري، الى جانب كونها دفاعا مكشوفا عن جماعة بحد ذاتها، لا حرصا على الديموقراطية"، في اشارة الى الهجوم الذي شنه الرئيس التونسي من على منبر الامم المتحدة على السلطات المصرية الموقتة ودعوته الى الافراج عن مرسي الذي عزله الجيش المصري في الثالث من يوليو الفائت والملاحق حاليا امام القضاء.

واضافت الصحيفة "على الساسة في تونس، وعلى رأسهم المرزوقي بكل تأكيد، الالتفات الى ما تمور به بلادهم من تطورات وحراك جماهيري، بدل محاولة تصدير ازمتهم إلى الجيران".

وكانت الامارات الى جانب السعودية في مقدم الدول التي رحبت بتدخل الجيش المصري لعزل مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين.

وقدم هذان البلدان اضافة الى الكويت مساعدة مالية الى مصر تبلغ قيمتها 12 مليار دولار اثر ابعاد مرسي.