آلاف اللاجئين السوريين عالقون على الحدود غير الشرعية مع الأردن

أعلن مصدر إغاثي أممي ، اليوم السبت ، أن الآلاف من اللاجئين السوريين عالقون على الحدود غير الشرعية مع الأردن .

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال إن " ما لا يقل عن 7 آلاف لاجئ سوري يتواجدون الآن في القرى الحدودية السورية غير الشرعية مع الأردن بإنتظار فرصة لدخول الأراضي الأردنية " .

وأوضح أن " هؤلاء اللاجئين لا يستطيعون عبور الحدود غير الشرعية السورية ـ الأردنية بسبب عدم آمان الطرق التي سيسلكوها نحو أراضي المملكة جراء الإشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية والجيش الحر " .

وكان مصدر إغاثي أممي، أعلن يوم أمس الجمعة ، أن نحو 500 لاجئ سوري عالقون على الحدود الأردنية ـ السورية ، بسبب عدم اكتمال وثائق سفرهم واكتشاف تزوير فيها.

وقال المصدر الموجود في محافظة المفرق الحدودية شمال شرق المملكة ليونايتد برس انترناشونال إن " ما لا يقل عن 500 لاجئ سوري عالقون الآن على الحدود الأردنية ـ السورية الشرعية " .

وعزا سبب وجود هؤلاء اللاجئين على الحدود بين البلدين إلى "عدم اكتمال وثائق السفر الخاصة بهم حتى يتسنى لهم دخول الأراضي الأردنية ، واكتشاف السلطات أن هذه الوثائق مزورة " .

وكان مصدر وزاري أردني كبير، أعلن يوم الخميس الماضي أن "السلطات الأمنية اكتشفت ان عشرات اللاجئين السوريين يحملون وثائق سفر مزورة لدى دخولهم الأردن عبر المنافذ الشرعية وغير الشرعية وأعادتهم إلى بلادهم ".

ويوجد على طول الحدود الأردنية السورية التي تبلغ (370 كيلو متراً) نحو 40 منفذاً غير شرعي.

 

×