×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كتلة حزب الله بالبرلمان اللبناني تدين اعتقال المعارض البحريني خليل المرزوق

أدانت كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني، اليوم الأربعاء، اعتقال السلطات البحرينية النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني المستقيل والمساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة خليل المرزق.

وقالت الكتلة في بيان اليوم "إننا في كتلة الوفاء للمقاومة ومن موقعنا النيابي نؤكد إدانتنا ورفضنا استمرار اعتقال النائب المرزوق في البحرين الذي لا يتناسب مطلقاً مع سلمية الحرك الشعبي المعارض الذي يطالب بقوة الموقف ومنطق القانون وشرعة حقوق الانسان بإصلاحات وإجراءات تستجيب للحد الأدنى المطلوب من العدالة والمواطنة والكرامة".

ودعت الكتلة الى "الإفراج الفوري عن النائب المرزوق وعن كل المعتقلين السياسيين في البحرين".

يذكر أن السلطات البحرينية اعتقلت في 17 سبتمبر الجاري، القيادي في جمعية "الوفاق الوطني" الإسلامية المعارضة، خليل مرزوق، وأحالته الى النيابة العامة بتهمة "التحريض على الشغب".

وتشهد العلاقات بين حزب الله والسلطات البحرينية توتراً شديداً، حيث أقرّ مجلس الوزراء البحريني في شهر أبريل الماضي مقترح إدراج حزب الله على قائمة "المنظمات الإرهابية"، وأحال القرار إلى وزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ.

وانتقد الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، يوم الاثنين الماضي، إصرار البحرين على "تجريم أي اتصال بحزب الله"، وقال إن "ذلك يدل على هزالة حكومة البحرين ووهنها".

ردّ عليه وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة، أمس، بوصفه بـ"المجرم"، معتبراً أن التواصل مع الحزب "الإرهابي" تواصل مع "العدو".