×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير خارجية البحرين يعتبر حزب الله 'عدواً' ويصف أمينه العام بـ'المجرم'

وصف وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة، الأمين العام لحزب الله اللبناني السيّد حسن نصر الله بـ"المجرم"، معتبراً أن التواصل مع الحزب "الإرهابي" تواصل مع "العدو".

وقال الوزير البحريني على حسابه على " تويتر"، إن "شعب البحرين أشرف وأكرم من أن يخاطبه مجرم تلطخت يداه بدماء الأبرياء في سوريا ولبنان والعراق".

وأضاف أن "التواصل مع حزب الله الإرهابي هو تواصل مع العدو، ويخضع مرتكبه للقانون".

يذكر أن مجلس الوزراء البحريني أقرّ في شهر أبريل الماضي مقترح إدراج حزب الله على قائمة "المنظمات الإرهابية"، وأحال القرار إلى وزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ.

وكان الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، انتقد في كلمة أمس الاثنين، إصرار البحرين على "تجريم أي اتصال بحزب الله"، وقال إن "ذلك يدل على هزالة حكومة البحرين ووهنها".

وانتقد أيضاً سكوت كثير من الدول "عمّا يجري في البحرين مع العلم أن أحداً لم يلجأ الى خيار عسكري وما زالوا يصرّون على الوسائل السلمية بالمطالبة بحقوقهم، فيما تحظى حكومة البحرين بتأييد وتغطية".

يذكر أن البحرين تشهد منذ شهر فبراير العام 2011 إحتجاجات شعبية متزايدة تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية، تقودها المعارضة الشيعية التي تتهمها السلطات بالولاء لإيران.

وتتعرّض الإحتجاجات الشعبية في البحرين الى قمع شديد من قبل السلطات الأمنية، وخصوصاً بعد دخول قوة من "درع الجزيرة" بقيادة السعودية الى البحرين لـ"حماية المنشآت الحيوية" وذلك بطلب من الحكومة البحرينية، وهو ما تصفه المعارضة بـ"الإحتلال السعودي" للبحرين.

 

×