×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزارة الكهرباء اليمنية تعلن أن صنعاء مهددة بانقطاع كامل للتيار

أعلنت وزارة الكهرباء مساء اليوم الاحد ان العاصمة اليمنية صنعاء معرضة لانقطاع التيار الكهربائي بالكامل جراء قيام مسلحين باحتجاز صهاريج الوقود في منطقة قريبة من العاصمة .

ونسبت وكالة الانباء اليمنية الرسمية ( سبأ) الى مصادر بوزارة الكهرباء قولها" إن العاصمة صنعاء مهددة بانطفاء الكهرباء عنها بشكل كامل خلال الساعات القادمة جراء استمرار احتجاز مسلحين في منطقة نهم لقاطرات الوقود المخصصة لمحطات التوليد الموجودة بالعاصمة منذ اسبوع".

وأوضحت ان مسلحين من آل الجرادي يحتجزون في منطقة خلقة نهم بمحافظة صنعاء 12 قاطرة تقل وقود الديزل المخصص لمحطات التوليد (حزيز ، ذهبان ، محطة صنعاء الواقعة في منطقة القاع) والبالغ انتاجها قرابة 100 ميغاوات في الساعة.

وبحسب المصادر فقد صدرت توجيهات بارسال حملة عسكرية لتحرير القاطرات الا ان تلك التوجيهات لم يتم تنفيذها حتى الان.

واشارت الوكالة الى انه " ينتشر قطاع الطرق المدججون بالأسلحة على طول طريق صنعاء ـ مأرب منذ عدة اشهر ويمارسون اعمال سطو ، دون ان تتمكن الجهات الامنية من ضبط أي منهم وتأمين الطريق ".

وتنقطع خدمة الكهرباء في اليمن بمعدل 12 ساعة في اليوم نتيجة العجز في الطاقة التشغيلية ,حيث تصل طاقتها الى نحو 1000 ميغاوات, في حين ان الاحتياج الفعلي يزيد عن 5 الف ميغاوات حسب خبراء بوزارة الكهرباء .