اسرائيل سمحت للمرة الاولى بادخال مواد بناء الى غزة

اعلن رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع في قطاع غزة ان اسرائيل سمحت اليوم الاحد للمرة الاولى بادخال كميات من مواد البناء من معبر كرم ابو سالم الى قطاع غزة.

وقال رائد فتوح رئيس اللجنة في تصريح صحفي "سمحت اسرائيل لاول مرة اليوم الاحد منذ ست سنوات بادخال 40 شاحنة محملة بالحصمة و20 شاحنة محملة بالأسمنت و10 شاحنات محملة بحديد البناء وذلك للقطاع التجاري الخاص في قطاع غزة".

وكان رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع في قطاع غزة اعلن الثلاثاء الماضي ان اسرائيل وافقت للمرة الاولى على ادخال كميات "محدودة" من مواد البناء من معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة.

وعمدت حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007 الى ادخال السلع والبضائع والوقود اضافة الى مواد البناء من مصر عبر مئات الانفاق تحت الارض المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ومنذ عدة اسابيع يواصل الجيش المصري حملة امنية على الحدود مع غزة ادت الى تدمير غالبية الانفاق وفقا لمسؤولين في حكومة حماس ما ادى خصوصا الى نفاد مواد البناء من السوق في قطاع غزة وشح الوقود المهرب من مصر.

يشار الى ان اسرائيل اغلقت جميع المعابر التجارية مع قطاع غزة بعد اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في حزيران/يونيو 2006.

 

×