مسؤول في حماس: مصر تغلق معبر رفح مجددا "حتى اشعار اخر"

اعلن مسؤول في حكومة حماس التي تدير قطاع غزة ان السلطات المصرية اغلقت السبت معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر "حتى إشعار آخر".

وقال ماهر ابو صبحة مدير هيئة المعابر في وزارة الداخلية في حكومة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "الجانب المصري ابلغنا الليلة الماضية باغلاق معبر رفح حتى اشعار اخر"، دون ابداء اسباب هذا القرار.

وكانت السلطات المصرية اعادت فتح المعبر، وهو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة البالغ عددهم مليون وسبعمائة وخمسين الف مواطن، على العالم الخارجي يومي الاربعاء والخميس الماضيين لمدة 4 ساعات وفق الية طارئة لسفر فئات من ذوي الحالات الانسانية بعد اغلاقه لعدة ايام لاسباب امنية.

وتشمل هذه الفئات المرضى الحاصلين على اذن من وزارة الصحة الفلسطينية للعلاج في الخارج والطلبة الدارسين في جامعات خارجية وحملة الاقامات او جوازات السفر الاجنبية.

وبدأ الجانب المصري بفتح المعبر جزئيا وفق الية طارئة في تموز/يوليو الماضي.

وفيما تشهد علاقات مصر مع حماس توترا شديدا، يواصل الجيش المصري حملة امنية لاغلاق وتدمير مئات الانفاق المنتشرة على طول الحدود مع قطاع غزة.

وتسببت حملة تدمير الانفاق بشح العديد من المواد والسلع في غزة وخصوصا مواد البناء والوقود الذي كان يصل معظمه من مصر عبر الانفاق.

 

×