×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الإعلان عن كتيبة مسلحة جديدة تابعة 'للقاعدة' في حلب تضم مقاتلين شيشان

أعلن التيار السلفي "الجهادي" في الأردن، اليوم الخميس، تشكيل كتيبة مسلحة جديدة تابعة لتنظيم "القاعدة" في مدينة حلب شمال سوريا، تحت اسم "المهاجرون" وتضم مسلحين من الشيشان.

وقال قيادي بارز في التيار رفض ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، "أعلن مساء أمس الأربعاء في مدينة حلب شمال سوريا، تشكيل كتيبة مسلحة جديدة تابعة لتنظيم القاعدة تضم أكثر من 1000 مقاتل وهم من قدامى المقاتلين المجاهدين في الشيشان ودول القوقاز".

وأوضح أن "الكتيبة التي يقودها أبو عبدالرحمن الشيشاني تضم خبرات عسكرية شيشانية قديمة".

وأشار القيادي إلى أن "الكتيبة أقامت معسكرا في مدينة حلب لتدريب المجاهدين من الشيشان ودول القوقاز والعرب ومن ثم إرسالهم إلى جبهات القتال للجهاد في سبيل الله".

يشار إلى أن مقاتلي "دولة العراق والشام الإسلامية" الذين يقاتلون القوات السورية الحكومية يتواجدون في مدينة حلب شمال سوريا، بينما يتركز مقاتلي "جبهة النصرة لأهل الشام" في مدينة درعا (جنوب).

يذكر أن تنظيم "دولة العراق والشام الإسلامية" هو كيان سياسي "جهادي" مسلح ينتشر في العراق وسوريا ويسيطر على مناطق عدة في العراق والشام. ويلقب قائده بـ"أمير المؤمنين"، وهو حالياً "أبو بكر البغدادي" الذي شكل "الدولة الإسلامية في العراق" في 15 أكتوبر 2006.

و"جبهة النصرة لأهل الشام" هي منظمة سلفية "جهادية" تم تشكيلها أواخر سنة 2011 خلال الأزمة السورية وزعيمها "أبو محمد الجولاني" المكنى بـ"الفاتح" وهو من دمشق.

ويعد التيار السلفي "الجهادي" في الأردن حليفا لـ"دولة العراق والشام الإسلامية" ولـ"جبهة النصرة لأهل الشام".

 

×