الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية الخميس

اكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية ايهاب بسيسو الاربعاء انتهاء المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة التي ستؤدي اليمين الدستورية الخميس.

وقال بسيسو في مؤتمر صحافي الاربعاء ان الحكومة برئاسة رامي الحمد الله "ستؤدي اليمين القانونية الخميس الساعة 19:00 (16:00 ت غ) امام الرئيس محمود عباس".

واشار بسيسو ان الحمد الله "سيتمتع بكافة الصلاحيات الممنوحة له كرئيس للوزراء وفق القانون الاساسي".

واوضح ان الحمد الله "سيغادر السبت المقبل الى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات المانحين للسلطة الفلسطينية".

وهذه هي الحكومة ال16 التي يتم تشكيلها منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في العام 1995.

وكان القيادي في حركة فتح عزام الاحمد اعلن الاربعاء ان الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الحمد الله ستؤدي اليمين الدستورية الخميس دون اي تغيير.

وقال الاحمد لوكالة فرانس برس "الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية غدا (الخميس) دون اي تغيير عليها" مشيرا الى ان الرئيس الفلسطيني سيصدر مرسوما رئاسيا مساء الاربعاء بتشكيل الحكومة.

ويأتي اعلان الاحمد بعد لقاء بين الحمد الله وعباس في مقر الرئاسة الفلسطينية الذي استمر لاكثر من ساعتين بحضور الاحمد وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ومسؤولين اخرين.

ويأتي موعد الاعلان عن الحكومة بالتزامن مع انتهاء المدة القانونية الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة والمحددة بخمسة اسابيع.

واعاد عباس تكليف الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة في الثالث عشر من اغسطس الماضي بعد نحو شهرين من تقديمه استقالته بعد 18 يوما من ادائه اليمين الدستورية بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين قام عباس بتعيينهما.

وكان عباس كلف الحمد الله في الثاني من يونيو الماضي بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ يونيو عام 2007.