×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تعلن رفضها اختزال الأزمة السورية في استخدام الأسلحة الكيماوية

أعلنت السعودية رفضها اختزال الأزمة السورية في استخدام الأسلحة الكيماوية، داعية إلى ضرورة تعزيز الدعم الدولي للمعارضة السورية لتمكينها من مواجهة النظام.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين، برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة إن "مجلس الوزراء شدّد على ما عبّر عنه مجلس جامعة الدول العربية من تأكيد على عدم اختزال الأزمة السورية في تداعيات جريمة استخدام الأسلحة الكيماوية".

وجدّد "الدعوة للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ قرارات فاعلة لوقف القتال في سوريا فوراً وتعزيز الدعم الدولي للمعارضة السورية لتمكينها من مواجهة هجمات النظام الذي يصب تعنته في صالح الحركات المتطرّفة ويهدّد الأمن الإقليمي والدولي".

كما دعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي الى "تقديم الحماية للشعب السوري ومساعدته ليتمكن من الدفاع عن نفسه، وصولاً إلى نظام عادل في سوريا يحترم حقوق الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا واستقرارها".

ونوّه مجلس الوزراء "بالبيان الصادر عن الدورة الثامنة والعشرين بعد المائة للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي وما تضمنه من مواقف ثابتة لدول المجلس تجاه عدد من الأحداث على الساحة الدولية، وما عبّر عنه على مستوى مستجدات العمل الخليجي المشترك وما حققته دول المجلس من إنجازات".

 

×