×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: منع التجوّل بإحدى قرى محافظة المنيا لمطاردة عناصر تكفيرية

فرضت قوات الجيش والأمن المركزي المصرية، اليوم الاثنين، حظراً التجوّل بقرية "دلجا" في محافظة المنيا (جنوب القاهرة)، فيما تواصل مطاردة عناصر تكفيرية هناك منذ الصباح الباكر.

وانتشرت مجموعات من قوات الجيش والأمن المركزي على مداخل قرية "دلجا" التابعة لمدينة "دير مواس" التابعة لمحافظة المنيا، وفرضت حظر التجول بالقرية، فيما تقوم عناصر الأمن بمطاردة عناصر تكفيرية قامت بإحراق كنيسة تاريخية ومنازل عائدة للمسيحيين ومنشآت أمنية.

وأبلغت مصادر محلية وحقوقية متطابقة يونايتد برس انترناشونال، أن مروحيتان تحلقان فوق أجواء القرية بالتزامن مع عمليات مطاردة للعناصر التكفيرية التي فر عدد كبير منهم إلى المناطق الزراعية والجبلية المتاخمة للقرية.

وأشارت إلى أن تشكيلات من الجيش والأمن مدعومة بآليات مدرعة انتشرت حول المراكز الأمنية والكنائس بجميع مدن المنيا، خاصة بطريق كورنيش النيل أمام مقار المحافظة ومديرية الأمن ومقار أجهزة أمنية بمحيط مدرسة المنيا الثانوية وشارع المديرية.

ويقوم عدد كبير من المتشددين يناصرون الرئيس المعزول محمد مرسي منذ نحو خمسة أسابيع بأعمال قتل وترويع للمدنيين المسيحيين في قرية "دلجا" وهدموا كنيسة "السيدة العذراء" التاريخية وأحرقوا جانباً منها، كما أحرقوا نقطة الشرطة ومنازل عائدة للمسيحيين وفرضوا "إتاوات مالية" يومية قدرها 100 جنيه (حوالي 15 دولار) على كل فرد منهم، بزعم "مساندة المسيحيين للانقلاب الذي عزل الرئيس الشرعي المنتخب".

 

×