حكم بالسجن 10 سنوات بحق بحرينيين بتهمة الشروع بقتل رجال امن

اعلن مصدر قضائي بحريني ان المحكمة الجنائية البحرينية حكمت اليوم الاحد على ثلاثة مواطنين شيعة بالسجن 10 سنوات اذ ادانتهم بتهمة الشروع في قتل رجال الشرطة في قرية كرزكان الشيعية غرب البحرين.

والمتهمون الثلاثة هم جعفر علي وحسين منصور ومصطفى عبدالكريم.

وبجسب بيان النيابة العامة البحرينية، فان المتهمين "شرعوا في 16 شباط/فبراير 2013 في قتل ثلاثة شرطيين عمدا مع سبق الإصرار والترصد".

كما وجهت الى الثلاثة تهم "حيازة أسلحة خرطوش محلية الصنع وذخائر حية محلية الصنع واستعمال القوة والعنف ضد الشرطة والاشتراك في تظاهرة غير مرخصة".

ووفقا للنيابة العامة، فان المدانين الثلاثة اطلقوا النار على رجال الشرطة اثناء تفريق تظاهرة في قرية كرزكان ما ادى الى اصابة رجال شرطة.

والقت السلطات القبض على الثلاثة في إحدى المزارع و"ضبطت بحوزتهم ثلاثة أسلحة نارية (خرطوش) محلية الصنع، وطلقات محلية" بحسب النيابة العامة.

وخلال جلسة المحكمة، دفع محامون ب"بطلان اعترافات المتهمين المنسوبة لهم، وذلك لتعرضهم لإكراه مادي، بالاضافة إلى أن التقارير الفنية لم تقدم ما يفيد صلة الواقعة بالمتهمين، الأمر الذي يقضي ببراءة المتهمين".

وأشار المحامون إلى أن "المتهمين أنكروا أمام المحكمة ما نسب إليهم وبينوا أنهم هم من تعرضوا للضرب من قبل الشرطة، وليس العكس".

وكانت المحكمة نفسها حكمت في تموز/يوليو على سبعة من الشيعة بالسجن 15 عاما لادانتهم بتهمة الشروع في قتل شرطي صيف العام .

وتشهد المملكة الخليجية التي تحكمها اسرة ال خليفة السنية منذ اكثر من 250 عاما احتجاجات منذ شباط/فبراير 2011 يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.

ورغم انهاء حركة الاحتجاجات التي شهدتها المملكة بين منتصف شباط/فبراير واذار/مارس 2011 بالقوة، ما تزال القرى الشيعية المحيطة بالمنامة تشهد تحركات واحتجاجات بشكل مستمر.

 

×