×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مئات من أنصار مرسي يتظاهرون رفضاً لـ'الانقلاب على الشرعية'

تظاهر مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اليوم عقب صلاة الجمعة، رفضاً لما يسمونه "الانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب".

وانطلقت مسيرات تضم مئات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ولتيارات إسلامية متشددة يناصرون الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، من أمام عدة مساجد بالقاهرة وعدد من المحافظات في بداية مظاهرة تحمل شعارات عدة منها "الوفاء لدماء الشهداء" و "جمعة الزحف لرابعة العدوية".

وردَّد المتظاهرون هتافات ضد قيادات الجيش والشرطة، متهمين إياهم بقتل متظاهرين سلميين.

وقد أغلقت عناصر من الجيش والأمن المصري ميدان التحرير في وسط القاهرة، ومحيط مسجد "رابعة العدوية" شمال شرق القاهرة، والميادين الرئيسية بالقاهرة بآليات مدرَّعة تحسُّباً لوصول المتظاهرين إلى الميادين ووقوع اشتباكات توقع قتلى ومصابين.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" دعا، في بيان أصدره أمس، الشعب المصري إلى التظاهر طوال أيام الأسبوع تحت شعار "أسبوع الوفاء لدماء الشهداء"، للقصاص ممن أسماهم (الانقلابيين) "الذين قتلوا الشهداء في اعتصامي رابعة والنهضة".

كما دعا نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، في تسجيل صوتي منسوب له بثته فضائية "الجزيرة" في الساعات الأولى من اليوم، الشعب المصري إلى التظاهر يومي الجمعة والسبت وتحويل جميع أنحاء البلاد إلى ساحات للاعتصام ضد الانقلاب وفاءً للشهداء من أجل دعم الشرعية، وكسر الانقلاب".

ويقوم أنصار مرسي، منذ عزله رسمياً مساء الثالث من يوليو الفائت، بمظاهرات ومسيرات رافضة لعزله، وتقع أعمال عنف ومصادمات بين أولئك المحتجين من ناحية وبين عناصر من الجيش والشرطة ومواطنين من ناحية أخرى أسفرت، حتى الآن، عن سقوط أكثر من ألف وإصابة قرابة أربعة آلاف مصاب بينهم عناصر أمنية، سقط غالبيتهم خلال فض اعتصامي أنصار مرسي بمحيط مسجد "رابعة العدوية" في القاهرة، وميدان "نهضة مصر" بالجيزة في 14 أغسطس الفائت.

 

×