×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القرضاوي: العلمانيون متآمرون والله سيعاقب السيسي

قال الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرشد الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، إن وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، قد مارس ما وصفه بـ"المكر والبغي" مضيفا أن الله "سيعاقبه في الدنيا قبل الآخرة،" كما هاجم التيار العلماني في مصر، متهما إياه بالتآمر.

وقال القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع تويتر: "ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به السيسي ومن معه وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".

وأضاف القرضاوي أن الدين الإسلامي "جاء بعقائد توافق الفطرة، ومفاهيم تخاطب العقل، وشرائع تحقِّق العدل،" وهاجم من وصفهم بالعلمانيين واللادينيين في مصر قائلا إنهم "أضمروا الشر للإسلاميين في مصر من الحكم، وأخرجوهم من الحكم مظلومين مقتولين مسجونين!" على حد وصفه.

وكان القرضاوي قد تطرق في خطبة الجمعة الماضية من العاصمة القطرية، الدوحة، إلى تطورات الأوضاع في مصر، مُعتبراً أن من يحكم البلاد اليوم، وبينهم السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والرئيس المؤقت عدلي منصور "قتلة سيقتلهم الله" على حد قوله.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز المنتقدين لعملية عزل الرئيس محمد مرسي، ويواجه في مصر دعاوى قضائية يطلب بعضها إسقاط الجنسية عنه بسبب مواقفه.

 

×