×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اجتماع أمني خليجي لاتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله

يناقش وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم يوم الأحد القادم في مدينة الرياض إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله الذين يعملون في الدول الست.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في تصريح له اليوم الاربعاء" أن الاجتماع يأتي بناء على توجيهات وزراء الداخلية بدول المجلس لتدارس سبل تنفيذ قرار دول مجلس التعاون باتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله في دول المجلس ، سواء في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية و التجارية ".

واضاف الزياني"إن وكلاء وزارات الداخلية سوف يتدارسون أيضاً الآليات المناسبة لتنفيذ القرار المشار إليه بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى بما فيها وزارات التجارة ومؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس" .

وكانت دول الخليج أعلنت مطلع حزيران/يونيو الماضي اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين لحزب الله اللبناني في دولها إثر مشاركته في القتال في سوريا.

ويعمل في دول الخليج العربي نحو 360 ألف لبناني يحولون سنويا إلى لبنان نحو أربعة مليارات دولار، بحسب وسائل إعلام.

وكان حزب الله أعلن دعمه نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأكد مشاركته في المعارك إلى جانب قواته .

وكان وكيل وزارة الداخلية في البحرين اللواء خالد العبسي قال في يوليو الماضي إن دول مجلس التعاون الخليجي ستضع آلية ترصد التنقلات والمعاملات المالية والتجارية لحزب الله"، مضيفا سنتخذ توصيات يتم رفعها إلى وزراء الداخلية".

 

×