×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الامارات: السجن ثلاث سنوات لباكستاني بتهمة التخابر مع سفارة اجنبية

حكمت محكمة امن الدولة الاماراتية الاربعاء على باكستاني بالسجن ثلاث سنوات والترحيل بتهمة التخابر مع سفارة دولة اجنبية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وذكرت الوكالة ان دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، وهي اعلى محكمة في الامارات، حكمت على شخص باكستاني الجنسية بالسجن "ثلاث سنوات وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ...بتهمة التخابر مع احد ضباط الاستخبارات في احدى السفارات الأجنبية في الدولة".

ولم تحدد الوكالة السفارة المعنية.

وبحسب البيان الذي نشرته الوكالة، فقد "ثبت للمحكمة بالادلة والبيانات واعترافات المتهم ... والذي كان يعمل سائقا في إحدى الدوائر الحكومية الحساسة... أنه كان على علاقة بضابط للمخابرات في سفارة تلك الدولة الأجنبية والذي كلفه بالتقاط صور للمسؤولين مع الوفود الزائرة لهم واعترف بأنه سلم ضابط المخابرات المذكور بطاقات الوفود الزائرة للبلاد وأن ضابط المخابرات سلمه مبلغ ثلاثين ألف درهم (8174 دولارا) وأنه كان يتردد على السفارة لمقابلة ضابط المخابرات المذكور".

وبرأت المحكمة متهما ثانيا في القضية من الجنسية الايرانية.

وبحسب الوكالة، فان الباكستاني التقى ضابط المخابرات الاجنبي "في المستشفى الإيراني في دبي وفي مطعم في شارع الدفاع في أبوظبي وأن ضابط المخابرات طلب منه تصوير الأماكن الحيوية في الدولة".

 

×