16 قتيلا في هجمات متفرقة بينها ثلاث سيارات مفخخة في العراق

قتل 16 شخصا واصيب اكثر من ثلاثين اخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة الثلاثاء في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثمانية اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند سوق في قرية العنبكية" الواقعة الى الشمال من بعقوبة.

واضاف "وقتل شخصان واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند سوق لبيع الاغنام تقع على طريق رئيسي شرق مركز المحافظة".

وفي وقت لاحق، قتل ثلاثة اشخاص واصيب 15 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة ثالثة عند سوق في قرية الحويش التابعة لناحية الخالص (20 كلم شمال بعقوبة)، وفقا لضابط الشرطة.

واكد الطبيب رائد نعيم في مستشفى بعقوبة العام حصيلة الضحايا.

وفي اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة ملازم اول ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ستة اشخاص بينهم امرأتان".

واوضح ان "الضحايا كانوا يقومون بغسل جثة رجل متوف لدى مداهمة المسلحين للمنزل واغتيالهم".

واكد مصدر طبي في مستشفى المحمودية حصيلة الضحايا.

وفي هجوم اخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "شخصين قتلا واصيب سبعة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند مقهى شعبي في ناحية اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد)".

وتحدث مصدر طبي في مستشفى المحمودية عن تلقي خمسة قتلى و12 جريحا جراء الهجوم.

في غضون ذلك، تواصل قوات الامن حملات متواصلة لملاحقة المسلحين في مناطق متفرقة خصوصا حول بغداد.

وتاتي الهجمات مع استمرار موجة العنف التي ادت الى مقتل نحو اربعة الاف شخص في عموم العراق خلال الاشهر الماضية من العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

 

×