×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الحكومة المصرية تقرّر حلّ جماعة الاخوان المسلمين

قالت صحيفة (الأخبار) المصرية، اليوم الجمعة، إن الحكومة المصرية قرّرت حلّ جماعة الاخوان المسلمين، على أن يعلن القرار الأسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة عن هاني مهنى، المتحدث باسم وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي، إن البرعي قرّر حلّ جمعية الاخوان المسلمين، وأضاف أن "قرار الوزير صدر بالفعل، وسيتم الإعلان عنه بداية الأسبوع المقبل في مؤتمر صحافي لشرح كل ملابسات القضية التي شغلت الرأي العام مؤخراً"‮.

وأوضح أن الوزير اتخذ قرار حل جمعية الاخوان المسلمين المشهورة كمنظمة أهلية، بعد أن انتهت المهلة الأخيرة التي منحها الى مسؤوليها للاستماع إلى أقوالهم في التهم المنسوبة للجمعية من "استغلال مقرّها في إطلاق أعيرة نارية وتخزين أسلحة ومفرقعات‮".

ولم يتوفر على تعليق رسمي على خبر الصحيفة. ‬

ويأتي ها القرار بعد يوم من انتهاء المهلة التي حدّدها البرعي، لسماع أقوال ممثل الجمعية بشأن ما نسب إليها من مخالفات مثل تخزين السلاح والذخيرة في مقر مكتب الإرشاد، وذلك بعد أن تمّت مخاطبة قيادات الجمعية للحضور 3 مرات خلال الأيام السابقة من دون استجابة.

كما يأتي بعد يوم واحد على محاولة اغتيال فاشلة تعرّض لها وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، بسيارة مفخّخة، في حي مدينة نصر.

ويواجه عدد من قيادات الاخوان في مصر تهماً قضائية بالتورط في التحريض على قتل متظاهرين أمام مقر الجمعية في حي المقطم بالقاهرة خلال مظاهرات 30 يونيو ضد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي إليها.

يذكر أن جماعة الاخوان المسلمين في مصر تأسست عام 1928، وتم حلّها رسمياً عام 1954، غير أنها أعيد تسجيلها رسمياً في مارس الماضي، بعد دعوى قضائية بأن وجودها لا يستند الى سند قانوني.

 

×