×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السيسي ورئيس الوزراء الليبي يبحثان الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية

بحث وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان التطورات في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحث الجانبان، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي ووزيري الخارجية والدفاع الليبيين، تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالين العسكري والأمني.

وأعرب زيدان، خلال اللقاء، عن حرص ليبيا على التنسيق والتشاور المستمرين مع مصر في كافة المواقف والقضايا المشتركة محلياً ودولياً.

وأكد زيدان "وقوف ليبيا حكومة وشعباً لدعم القيادة المصرية الحالية والشعب المصري للمضي قدماً في تنفيذ خارطة المستقبل (للمرحلة الانتقالية)، والعمل على زيادة الاستثمارات بين الجانبين وتعزيز المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

كما أكد الفريق أول السيسي من جانبه، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وليبيا، قائلاً إنها "تشهد مرحلة جديدة من الشراكة والتعاون العسكري والأمني بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين".

كان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي أجرى، مؤخراً، مباحثات مع السفير الليبي لدى القاهرة محمد فايز جبريل تركزت على علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مسألة ضبط الحدود المشتركة.