×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

خلفان يدعو إخوان مصر لاتباع "بو متعب"

تابع الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي، سلسلة تغريداته عبر صفحته بموقع "تويتر" فكرر انتقاد جماعة الإخوان المسلمين، كما تطرق أيضا إلى الشأن السوري، رافضا توجيه ضربة أمريكية إلى دمشق، كما دعا العرب إلى اتباع العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عوض التأثر برئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان.

وتوجه خلفان إلى جماعة الإخوان بالقول إن عليهم التسليم بأنهم جماعة مكروهة شعبيا في المنطقة العربية، وأضاف: "يا الله عساكم تشرذم في مدى الأزمان.. يا عصبة إجرام في التاريخ محظورة.. اسقط خططكم الهي الواحد الرحمن.. حتى غديتم جماعة ذل مدحورة."

وأضاف المسؤول الأمني الإماراتي، بتغريداته الشعرية: "يريدون يحكم هل الإسلام أردوغان.. ياليتهم شمروا يبغون خو نورة.. بو متعب (لقب العاهل السعودي الملك عبدالله) اللي له العليا علي الشأن.. القائد اللي أخذ الإسلام دستوره."

وأضاف خلفان أن تاريخ تركيا في المنطقة العربية أتى بما قال إنه "مردود خرب"، وأردف قائلا: "هناك من العرب من ﻻ يزال عبدا للسلطان التركي. . سياط أتراك قد أدمت ظهرهم.. فقبلوها وباسوا رجل من ضربا."

أما في الشأن السوري فتوجه خلفان إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقول: "أتمنى على الرئيس أوباما وهو رجل قانون ورجل أعظم دولة أﻻ يرتكب خطأ تاريخيا خلال فترة حكمه، فقصف سوريا إهانة لكل الأمة العربية."

واقترح خلفان صيغة لحل الأزمة السورية تتمثل في قيام دولة عربية كبرى مثل السعودية أو مصر باستدعاء الرئيس السوري، بشار الأسد، واقتراح حل عليه بموجبه ﻻ يحكم هو ولا الإخوان "وتسلم السلطة إلى من لم يلطخ يداه بدم" على حد تعبيره.

 

×