×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مئات من أنصار مرسي يتظاهرون في القاهرة للمطالبة بعودته للحكم

تظاهر مئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مساء اليوم الثلاثاء، في عدة مناطق بالقاهرة، للمطالبة بعودة مرسي للحكم ورفضاً لما يسمونه "الانقلاب العسكري على الشرعية".

وانطلق مئات من أنصار مرسي، مساء اليوم،على شكل مسيرات طافت مناطق "مدينة نصر" و"المعادي" و"حلوان" بالقاهرة، و"الجيزة" و"المهندسين" و"الهرم" بالجيزة (جنوب القاهرة)، تلبية لدعوة وجهها ما يُسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية" للمطالبة بعودة مرسي للحكم، وتعبيراً عن الرفض لما يسمونه "الانقلاب على الشرعية".

وردَّد المشاركون في المسيرات هتافات معادية للقوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة، وحملوا صوراً للرئيس المعزول و"شعار الأصابع الأربع" المعبِّر عن اعتصام "رابعة العدوية" المؤيد لمرسي.

وتأتي مسيرات اليوم في سياق مظاهر احتجاجية عدة تنظمها جماعة الإخوان المسلمين وتيارات متشدِّدة لرفض عزل الرئيس السابق، والذي تم مساء الثالث من يوليو الفائت، فيما تصل تلك الاحتجاجات إلى وقوع أعمال عنف ومصادمات بين أولئك المحتجين من ناحية وبين عناصر من الجيش والشرطة ومعارضي مرسي من ناحية أخرى أسفرت، حتى الآن، عن سقوط أكثر من ألف وإصابة قرابة أربعة آلاف مصاب بينهم عناصر أمنية.

 

×