×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجربا يزور لندن لاجراء محادثات مع هيغ ومسؤولين بريطانيين آخرين

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد عاصي الجربا، سيزور لندن من الرابع إلى السادس من سبتمبر الحالي مع وفد رفيع من الائتلاف.

وقال متحدث باسم الوزارة ليونايتد برس انترناشونال اليوم الثلاثاء "إن وزير الخارجية (وليام هيغ) سيلتقي الجربا في الخامس من سبتمبر الحالي، وكذلك وزيرة التنمية الدولية (جوستين غريننغ)، ورئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية (ريتشارد أوتاوي)".

واشار إلى أن الجربا "سيتحدث أمام أعضاء مجلس العموم (البرلمان) البريطاني في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي، ويقوم ببعض الارتباطات العامة الأخرى".

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن زيارة الجربا "تأتي في وقت حرج، وتمثل فرصة لتأكيد دعمنا للائتلاف السوري المعارض مع سعنيا لايجاد حل سياسي تفاوضي للأزمة في سوريا، وستسمح هذه الزيارة أيضاً للائتلاف الوطني تقديم خططه التي يسعى إلى تطبيقها على الأرض في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا".

وقال "نحن ملتزمون بدعم هذه الخطط، وسنناقش مع وفد الائتلاف السبل التي يمكن أن تمكننا من تكثيف دعمنا العملي للائتلاف السوري المعارض".

وكانت بريطانيا اعترفت بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "كالممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري والبديل الجدير بالثقة لحكومة الرئيس بشار الأسد" في العشرين من نوفمبر الماضي.

 

×