×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

زعيم قبلي يعلن عن نزع علامات حدودية من الجدار العازل بين اليمن والسعودية

قال الزعيم القبلي ورئيس ملتقى شباب بكيل بمحافظة الجوف شرق اليمن الشيخ حسن ابو هدرة ان قبائل ذو حسين الحدودية مع السعودية قامت اليوم الاثنين بنزع علامات حدودية اقامتها الاخيرة في جدار عازل يتم العمل فيه منذ سنتين.

وقال ابوهدرة ليونايتد برس انترناشول ان قبائل ذو حسين، احد أفخاذ قبيلة بكيل، سبق لها ان اشعرت السلطات السعودية بالتوقف عن استكمال بناء الجدار العازل لكن الاخيرة لم تعر طلبات القبيلة اي اهتمام

طمما اضطرنا الى نزع العلامتان الحدوديتان اللتان تحملان الرقمين 713 و723".

ولفت إلى ان الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور أمر مستشاره على محسن الاحمر باحتواء الخلاف بين القبائل اليمنية التي تعترض على اقامة الجدار العازل بين البلدين الذي يتم بناؤه خلافا لما نصت عليه اتفاقية الحدود اليمنية- السعودي الموقعة بين البلدين في 12 يونيو.

ووصف إقامة جدار عازل بين اليمن والسعوديهبأنه " يتناقض والاعراف الدولية والانسانية، مشيرا ان هذا الجدار لا يختلف عن الجدار العازل العصنري الذي اقامه الكيان الصيهوني والمدان من كل دول العالم . وان الجدار سابق بين دولتين عربيتين اسلامتين".

وقال الشيخ ابو هدره ان حراك الصحراء يسعىى للتواصل مع كل المنظمات الاقليمية والدولية والانسانية والحقوقية للعمل على تشكيل رأي عام لادانة اقامة هذا الجدار ورفع قضايا امام المحاكم الدولية لتقويضه وازالته .

وكانت مواجهات قبلية بمحافظة الجوف شرق اليمن، ادت الى سقوط قتلى وجرحى من أبناء القبائل اليمنية برصاص حرس الحدود السعودي نهاية اغسطس الماضي .

وكان رجال القبائل قد أبلغوا الشركة المكلفة ببناء الجدار العازل وحرس الحدود السعودي بالتوقف عن تحديث أي أعمال في الجدار الذي توقف البناء فيه ، وأن أي تحديث سيجعل معدات الشركة هدفا مباشرا لهم.

ونصبت قبائل ذو حسين المنتشرة على امتداد الشريط الحدودي في مديرية خب الشعف عددا من النقاط القبلية لمراقبة الاستحداثات السعودية في المنطقة المشتركة بعد عيد الفطر.

وسبق أن استهدف رجال القبائل شاحنة نقل للشركة المكلفة ببناء الجدار العازل الأسبوع الماضي، أثناء محاولة الشركة البدء بالبناء.