×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دهقان: إيران حذّرت بشأن دخول شحنات غاز السارين إلى سوريا قبل 8 أشهر

قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، اليوم الإثنين، إن إيران كانت قد حذّرت بشأن دخول شحنات غاز السارين إلى سوريا قبل 8 أشهر، واعتبر أن القوات الأميركية غير قادرة حالياً على إيجاد التوازن الاستراتيجي في سوريا.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية للأنباء، عن دهقان قوله إن "ليس لدى القوات المسلحة الأميركية الإمكانية الميدانية لاستخدام القوات العسكرية وإيجاد التوازن الاستراتيجي في سوريا، لذلك ستسعى من خلال هجمات محدودة إلى تعزيز معنويات الإرهابيين المنهارة، وإضعاف القدرات الميدانية للقوات المسلحة السورية، لتغيير التوازن الميداني لصالح المعارضين التكفيريين".

وأضاف أن التهديد بهجوم عسكري بذريعة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، يظهر أن "أميركا لم تكترث لتحذيرات إيران قبل 8 أشهر بشأن دخول شحنات غاز السارين إلى سوريا، حيث وفّرت بذلك الأرضية لتنفيذ هجمات كيميائية في سوريا".

ولفت دهقان إلى "التبعات الأمنية للتواجد الواسع لأكثر الجماعات الإرهابية السلفية والتكفيرية تطرفاً والتي تحظى بدعم أميركا وبعض دول المنطقة في سوريا، وحربها بالوكالة ضد الشعب السوري المظلوم".

وقال إنه لا شك أن تعزيز "الإرهابيين ودعمهم، سيؤدي إلى انتشارهم الفيروسي في جميع الميادين السياسية وما سيترك تبعات سلبية غير متوقعة على الأمن العالمي".

واعتبر عدم اكتراث أميركا بالمطالب الدولية بشأن نبذ العنف والعسكرتارية واعتماد السبل المبنية على أساس الحوار والتفاهم من أجل الأزمات الأمنية بأنه مؤشر على عدم أصالة شعارات السلام والمصالحة التي يرفعها حكام هذا البلد.

وقال إن إحالة الموضوع إلى الكونغرس للحصول على تفويض للهجوم العسكري على سوريا، يشير الى أن الساسة الأميركيين الذين يخضعون لضغوط اللوبي الصهيوني للعدوان على سوريا، ينوون نقل التبعات السلبية والتكاليف الباهظة لهذا القرار إلى سائر مؤسسات اتخاذ القرار في أميركا.

 

×