مصرع خمسة اطفال في فيضانات بشرق الجزائر

لقي خمسة اطفال مصرعهم في غضون الساعات ال24 الفائتة من جراء امطار غزيرة وسيول في شرق الجزائر، كما اعلنت السلطات مساء الاحد.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن جهاز الحماية المدنية ان الامطار الغزيرة التي تساقطت على ولايات باتنة وخنشلة وام البواقي "تسببت خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة في وفاة 5 أشخاص وتسرب مياه الأمطار إلى مئات المنازل أغلبها بولاية خنشلة فيما تعطلت حركة المرور على العديد من محاور الطرقات".

واضافت ان سيول الامطار جرفت سيارتين في منطقة باتنة (450 كلم جنوب شرق العاصمة) مما اسفر عن مقتل طفلة واصابة 6 اشخاص آخرين بجروح.

ونقلت الوكالة عن الحماية المدنية بولاية خنشلة "انتشال جثتي طفل وطفلة صبيحة اليوم الأحد (...) ببلدية تاوزيانت بعد أن فقدا منذ مساء أمس السبت فيما توفيت طفلة أخرى ببلدية بوحمامة كانت على متن سيارة جرفتها سيول الأمطار".

واضافت الوكالة "أن الأمطار الطوفانية التي تساقطت مساء أمس السبت أدت إلى فيضانات هائلة بعين امليلة المتميزة بانبساطها ما أدى إلى هلاك طفلة بعد أن غرقت في بركة ماء".

واوضحت الحماية المدنية ان فرقها انقذت اربعة أشخاص في باتنة "من موت محقق" بعدما انحرفت السيارة التي كانوا على متنها عن الطريق وسقطت في واد وحاصرتهم المياه.

واضافت ان فرق الحماية المدنية تدخلت ايضا لانقاذ مئات المواطنين الذين حاصرتهم المياه في مناطق عدة.

 

×