×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الداخلية المصرية تهدد باستخدام الرصاص الحي اذا خرجت تظاهرات الإخوان عن السلمية

حذَّرت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس، من أن القوات الأمنية ستستخدم الرصاص الحي في حال خرجت تظاهرات تنظيم الإخوان المسلمين عن السلمية وتم التعدي على منشآت حكومية.

وأعلن المتحدث الرسمي بإسم الوزارة اللواء هاني عبد اللطيف، في بيان تلاه عبر التليفزيون المصري مساء اليوم، جاهزية قوات الأمن "لمواجهة أي تداعيات أو خروج على القانون، خلال مظاهرات الإخوان غداً، والتصدي بكل حسم وقوة لمحاولات التأثير على استقرار الأمن العام، أو التعدي على المنشآت الشرطية أو الدينية أو الحكومية في إطار ما كفله القانون لقواتها".

وأضاف عبد اللطيف، ان قوات الوزارة ستستخدم "الذخيرة الحية وفقا لضوابط حق الدفاع الشرعي"، لافتاً إلى أن مسيرات وتظاهرات الإخوان اتسمت في الفترة الأخيرة بالعنف واقترنت بأعمال الفوضى والتخريب.

ومن المرتقب أن تشهد القاهرة والمحافظات المصرية تظاهرات كبيرة دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي من أجل "استرداد الثورة، وعودة الشرعية ورجوع الرئيس الشرعي إلى الحُكم"، في ما يمثِّل استمراراً لمظاهر احتجاجية على عزل مرسي تحولت إلى أعمال عنف واشتباكات بين أنصار مرسي من جهة وبين عناصر من الجيش والأمن ومواطنين من جهة أخرى أسفرت، حتى الآن، عن مقتل قرابة ألف وإصابة نحو ألفين آخرين.

 

×