القبض على القيادي في جماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد البلتاجي

القت قوات الامن المصرية الخميس القبض على القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي في الجيزة، بحسب ما افادت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

وجاء في البيان "تمكنت الاجهزة الامنية عصر اليوم الخميس (...) من ضبط القيادي في تنظيم الاخوان محمد البلتاجي" في قرية ترسا في مركز ابو النمرس بمحافظة الجيزة.

وذكر البيان انه القي القبض ايضا في المكان ذاته على القيادي الاخر في جماعة الاخوان خالد الازهري وهو وزير القوى العاملة السابق، والقيادي في الجماعة جمال العشري.

وينضم البلتاجي والازهري والعشري الى كبار قادة جماعة الاخوان المسلمين وقياديين اسلاميين ودينيين مقربين منها القت قوات الامن القبض عليهم في الفترة الاخيرة، وقد بدات محاكمة بعضهم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين الاحد الماضي.

وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية بثت قبل يومين رسالة مسجلة للبلتاجي، دعا فيها الى مواصلة الاعتراض على السلطة المؤقتة الحالية التي عينها الجيش عقب عزله الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو.

وتكثفت حملة التوقيفات ضد جماعة الاخوان المسلمين عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 تموز/يوليو، في عملية قتل فيها المئات، بينهم ابنة البلتاجي، اسماء.

وياتي اعتقال البلتاجي قبل يوم من تظاهرات مناهضة للسلطة دعا اليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الائتلاف الرئيسي المناهض للاسلاميين.