×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: تحويل ضابط أميركي تم إيقافه بسيناء للتحقيق أمام النيابة العسكرية

قرَّرت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الأربعاء، تحويل ضابط أميركي متقاعد تم توقيفه سابقاً في شمال صحراء سيناء، إلى النيابة العسكرية لبدء تحقيق معه.

ونقلت الموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع"، اليوم، عن مصدر أمني بشمال سيناء قوله، إن "أجهزة الأمن بشمال سيناء، أمرت بتحويل ضابط أميركي متقاعد، تم ضبطه أمس بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، للتحقيق أمام النيابة العسكرية بالإسماعيلية".

وأوضح المصدر أن أجهزة سيادية قامت بالتحقيق مع الشخص الأميركي الذي ضُبط أمس على الطريق الدولى "العريش – رفح" على أحد الحواجز الأمنية بمدينة الشيخ زويد، وانتهت نتيجة التحقيق إلى أنه ضابط أميركي متقاعد يُدعى (جيمس هنري - 55 عاماً) وأنه كان فى طريقة إلى قطاع غزة، وهو يهوى جمع الوثائق والكتب التاريخية وضبط بحوزته عدد منها.

وكانت سلطات الأمن المصرية ألقت، الليلة الماضية، القبض على الضابط الأميركي المتقاعد.

ونسب موقع صحيفة "الوفد" الإلكتروني، الى مصدر أمني مصري، قوله إن السلطات الأمنية في منطقة الشيخ زويد في شمال سيناء اعتقلت ضابطاً أميركياً متقاعداً بحوزته وثائق وبيانات عن سيناء.

وأضاف المصدر أنه يجري حالياً التحقيق مع الضابط الأميركي أمام "الجهات السيادية" في العريش، من دون تقديم مزيد من التفاصيل بشأن الوثائق أو ظروف القبض عليه.

 

×